منتدى فور جامعة 4jam3a - طلاب كلية اقتصاد طرطوس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الطلابي الأول في طرطوس .. والحاضر يعلم الغايب


    هل تنافس "غوغل" الموقع الاجتماعي"فيسبوك" بـ"غوغل مي"؟

    Alishoo-M
    Alishoo-M
    مشرف عام

    ذكر
    عدد المساهمات : 4933
    العمر : 33
    المكان : فسحة سماوية/طرطوسية
    المزاج : والله ...حسب !!!
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : متخرج
    المستوى : 138
    نقاط : 6070
    تاريخ التسجيل : 11/10/2008

    هل تنافس "غوغل" الموقع الاجتماعي"فيسبوك" بـ"غوغل مي"؟ Empty هل تنافس "غوغل" الموقع الاجتماعي"فيسبوك" بـ"غوغل مي"؟

    مُساهمة من طرف Alishoo-M الأربعاء يوليو 14, 2010 7:16 am

    كشفت تقارير إعلامية أن شركة غوغل عملاق البحث على الانترنت تعمل حاليا على تأسيس موقع للتواصل الاجتماعي لمنافسة موقع الفيسبوك باسم "غوغل مي".

    وذكر موقع شبكة الـ CNN الالكتروني أن تقارير لمدونة "تيك كرانش" المعنية بالتكنولوجيا أشارت إلى أن "غوغل للألعاب" تعمل بالتعاون مع شركة "زينغا" على إطلاق موقع اجتماعي ضخم باسم "غوغل مي"، حيث أن غوغل استثمرت ما بين 100 مليون إلى 200 مليون في شركة "زينغا" المصنعة للألعاب الإلكترونية.

    وكانت غوغل أكدت صفقة الاستثمار، مشيرة إلى أن "مشروعاً إستراتيجياً أكبر" مازال قيد الإعداد، إلا أن الطرفين التزمتا الصمت حول ماهية المشروع أو صحة التقارير المتناقلة عن الموقع الاجتماعي الجديد.

    وكان كبير التقنيين في "فيسبوك" سابقاً كيفن روز صرح خلال الأسابيع القليلة الماضية بأن غوغل تعمل على تطوير موقعاً اجتماعياً منافس لـ"فيسبوك".

    ويرى الكثير من الخبراء أن "غوغل" تملك أصلاً جملة من سمات الشبكة الاجتماعية في منتجاتها الأخرى مثل "غوغل بروفايل" وخدمة "باز"، إلا أنها لا تملك ما يجمع هذه الخدمات فيما بينها، بحيث تكون شبكة اجتماعية حقيقية بالمعنى المتعارف عليه في "فيسبوك" و"ماي سبيس".

    وكانت غوغل أطلقت خدمة باز "Buzz" شهر شباط الماضي في محاولة منها لدخول عالم الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية "الفيسبوك" و"تويتر"، حيث تتيح هذه الخدمة للمستخدمين بأن يتبادلوا مع الأصدقاء الرسائل وروابط الإنترنت والصور بشكل سريع ومباشر من داخل بريدهم الإلكتروني التابع لغوغل "الجي ميل".

    كما طرحت الشركة بضعة منتجات جديدة مصممة لجعل سمات التواصل الاجتماعي الجديدة ملائمة للأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية التي تعتمد على برنامج التشغيل "أندرويد" الخاص بغوغل.

    وانتقدت عدد من الشركات المنافسة لغوغل كمايكروسوفت وياهو إطلاقها خدمة "باز" الجديدة، مشيرين إلى أن خدمات مشابهة لهذه الخدمة أطلقت في كل منهما منذ سنين، وأن غوغل لم تأت بجديد.

    وسبق أن خاضت غوغل مجال شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أطلقت شبكة أوركوت "Orkut" الاجتماعية في عام 2004، ولاقت نجاحا محدودا في بعض دول أمريكا اللاتينية، إلا أنها لم تنجح في مجاراة قوة موقعي "MySpace" و"Facebook" في جذب مستخدمي أميركا وأوروبا وبقية أنحاء العالم.

    يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تشهد إقبالا منقطع النظير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية، وبحسب أخر الإحصائيات فإن عدد مستخدمي موقع الفيسبوك حول العالم بلغ أكثر من 400 مليون مستخدم، فيما تجاوز عدد مستخدمي موقع تويتر 105 مليون.


    ======================================================



    تابعونا في صفحة اقتصاديوسوريا على الفيس بوك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مارس 01, 2021 9:56 am