منتدى فور جامعة 4jam3a - طلاب كلية اقتصاد طرطوس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الطلابي الأول في طرطوس .. والحاضر يعلم الغايب


    الطاقة الشمسية لتبريد المباني

    avatar
    Osama
    جامعي جديد

    ذكر
    عدد المساهمات : 55
    العمر : 30
    المكان : طرطوس
    المزاج : عسل صافي
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : 3
    المستوى : 2
    نقاط : 291
    تاريخ التسجيل : 03/02/2010

    الطاقة الشمسية لتبريد المباني  Empty الطاقة الشمسية لتبريد المباني

    مُساهمة من طرف Osama الأربعاء سبتمبر 29, 2010 12:14 am

    أعلنت شركة إماراتية، يوم الأحد، أنها دشنت نظام تبريد، يعد الأول من نوعه في منطقة الخليج، ذا تأثير ازدواجي يعمل باستغلال الطاقة الحرارية الشمسية.
    وذكرت تقارير إعلامية إماراتية أن "مصدر"، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية دشنت نظام التبريد في "مدينة مصدر"، الواقعة على مساحة ستة كيلومترات مربعة، والتي تعد مجمعاً عالمياً للتقنيات النظيفة يجري تطويرها في العاصمة أبوظبي، مبينة أنه سيكون بمقدور هذه التقنية في حال تحقيقها الكفاءة المطلوبة أن تصبح مصدراً رئيساً للتبريد في جميع أنحاء المدينة.
    ويعتبر هذا النظام التجريبي الذي طورته "مصدر"، أحد الأمثلة القليلة المستخدمة في العالم، فيما يعد الوحيد من نوعه في العالم من ناحية قيامه بجمع تقنيتين مختلفتين لمجمعات الطاقة الحرارية الشمسية المركزة في نظام واحد.
    وتتألف نظم مكيفات الهواء "الصديقة للبيئة" من مبردات ضغط تقليدية تعمل بواسطة الكهرباء الناتجة عن الألواح الكهروضوئية أو محطات توليد الطاقة الشمسية المركزة، إلا أن مبردات الامتصاص ذات التأثير المزدوج، تعمل على استخدام الحرارة لتنشيط عملية كيميائية توفر مياهاً مبردة لأغراض التبريد.
    وتعد تقنية التبريد باستخدام الحرارة الشمسية ملائمة جدا من حيث تلبية الطلب على أجهزة التبريد، خصوصاً في فصل الصيف، إذ تتطابق إمدادات الطاقة الحرارية الشمسية مع الطلب المرتفع على التبريد أثناء النهار.
    يشار إلى أنه سيتم تشغيل المحطة التجريبية لمدة عامين تقريباً لاختبار مدى ملاءمة هذه التكنولوجيا للظروف المناخية في أبوظبي وتقييم متطلبات عمليتي التنظيف والصيانة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 06, 2021 2:55 am