منتدى فور جامعة 4jam3a - طلاب كلية اقتصاد طرطوس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الطلابي الأول في طرطوس .. والحاضر يعلم الغايب


    مذيع أمريكي شهير يشبّه المسلمين بـ *الصراصير* لصيامهم في رمضان

    tallal mansour
    tallal mansour
    جامعي برونزي
    جامعي برونزي

    ذكر
    عدد المساهمات : 152
    العمر : 32
    المكان : tartous
    المزاج : متقلب
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 5
    نقاط : 532
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009
    30092010

    مذيع أمريكي شهير يشبّه المسلمين بـ *الصراصير* لصيامهم في رمضان  Empty مذيع أمريكي شهير يشبّه المسلمين بـ *الصراصير* لصيامهم في رمضان

    مُساهمة من طرف tallal mansour

    شبّه مذيع أمريكي بارز المسلمين بالـ "الصراصير"، لأنهم يصومون في نهار رمضان، ويأكلون في الليل. ففي برنامجه الإذاعي الذي يُبثّ في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، انتقد نيل بورتز طلب عدد من المستشفيات الحكومية في اسكتلندا العاملين بها بتناول الطعام بعيداً عن المكاتب خلال شهر رمضان، حفاظاً على مشاعر زملائهم المسلمين الصائمين، معتبراً أن هذا دليل على ما أسماه "أسلمة غرب أوروبا".


    وليست هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها بورتز المسلمين، حتى صار معروفاً بتصريحاته المعادية للعرب والمسلمين. ففي اكتوبر/ تشرين الأول 2006، وصف الإسلام أنه "فيروس مميت، ينتشر في جميع أنحاء أوروبا والعالم الغربي". مضيفاً: "سوف ننتظر طويلاً جداّ حتى نطوّر لقاحاً لنكافحه به".

    وكان بورتز واحدا من بين عشرة مذيعين أمريكيين معروفين التقوا الرئيس الأمريكي جورج بوش في لقاء خاص في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض في الأول من أغسطس/آب الجاري، في حوار امتد ساعة كاملة، لكن من دون الإفصاح عن أحداثه والنقاشات التي جرت فيه، وكان أغلب هؤلاء المذيعين ممن يوجهون انتقادات للإسلام.

    وبحسب نص التصريحات التي نقلتها وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك، فقد أشار بورتز في حلقة برنامجه، في 14 أغسطس/آب، إلى أن ما يسميه بأسلمة غرب أوروبا يحدث أيضا في أمريكا. حيث قال: "إنها تحدث هنا أيضا، في هذا البلد.. حمامات سباحة للمسلمين.. مدارس حكومية بغرف منفصلة للصلاة من أجل المسلمين..".

    وتابع قائلا :"منذ عدة أسابيع فقط كان لدينا أطباء مسلمون يعملون في الهيئة القومية للصحة في بريطانيا، وكانوا يخططون لتفجير مجموعة من أهالي لندن"، في إشارة إلى محاولات التفجير التي اتهم فيها أطباء مسلمون في بريطانيا الشهر الماضي.

    ومضى يقول: "ربما ستعتقدون أن الهيئة القومية للصحة في بريطانيا سوف تنظر عن كثب فعليا للأطباء المسلمين والموظفين المسلمين لديها، لكن هذا كان سيبدو تنميطا عرقيا، ولا يمكن أن يكون هذا لدينا".

    وأشار بورتز إلى أن إحدى المستشفيات التابعة للحكومة البريطانية "أخطرت الأطباء وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية أنهم لن يكون لديهم الشهر القادم
    أوقات غداء في العمل"، وهو ما يعني تناول الغداء على المكاتب في أماكن العمل.

    وتساءل بورتز: "ولم لا؟" وأجاب: "لأنه (شهر) رمضان، والمسلمون في مكان عملك ربما يجدون إساءة إذا رأوك تأكل على مكتبك. لماذا؟ أعتقد أنه لأن المسلمين لا يأكلون أثناء النهار في رمضان. إنهم يصومون خلال النهار ويأكلون بالليل. (إنهم) نوع من الصراصير".

    وأتبع بورتز ذلك بقوله: "لقد فعلت هذا من أجل المراقبين الإعلاميين"، في إشارة إلى منظمة "ميديا ماترز" وهي منظمة مراقبة إعلامية في الولايات المتحدة كانت قد كشفت عن الكثير من تصريحاته المعادية للعرب والمسلمين.

    وكانت المنظمة قد وثقت عددا من التصريحات المسيئة التي صدرت عن بورتز، الذي يعمل في راديو كوكس وشبكات راديو جونز، من بينها تصريحات مسيئة للإسلام ولعدد من السياسيين الأمريكيين.

    وعادة ما يُصدر بورتز تصريحاته في برنامجه "نيل بورتز شو"، الذي يعتبر من أشهر البرامج الإذاعية في الولايات المتحدة، ويُبث من أتلانتا بولاية جورجيا.

    ويأتي بورتز في المرتبة السادسة في الولايات المتحدة من ناحية عدد المستمعين. حيث يصل عدد مستمعيه أسبوعيا إلى 3.75 مليون شخص. وكان برنامجه الإذاعي قد حصل على جائزة جمعية المذيعين في جورجيا لعام 2007، كما حصل على جوائز أخرى هذا العام.


    اللقاء مع بوش

    وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش عقد، الأربعاء 1 اغسطس/آب، لقاءا خاصا في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، ضم عدداً من المذيعين الأمريكيين المحافظين، والمعروفين بهجومهم على الإسلام وانتقاد الحكومات العربية، في حدث لم يتم الإفصاح عن أحداثه ولا عن النقاشات التي جرت فيه.

    وشارك في اللقاء مايكل ميدفيد، الذي قال في سبتمبر/أيلول إن "العنف وإراقة الدماء والرعب والبؤس... والسلوك المثير للاشمئزاز الشائع في العالم الإسلامي مبني على بعض المشكلات في الإسلام نفسه" واصفاً إياه بالدين "البدائي".

    كما شارك المذيع بيل بينيت، والذي وصف المسلمين بأنهم "مضطربون نفسيا"، وذلك في برنامجه "حجرة الموقف" على شبكة سي إن إن في فبراير/شباط 2006، إبان أزمة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم.

    وضم الحضور، أيضاً، المذيع جلين بيك الذي ترأس قائمة أسوأ شخص في العالم، بعد تشكيكه في وطنية أول عضو مسلم في الكونغرس كيث إليسون. إذ توجه، في نوفمبر/تشرين الثاني 2006، بالقول: "لقد كنت قلقا بشأن هذا اللقاء معك لأنني أشعر أنه ينبغي أن أقول لك: سيدي، أثبت لي أنك لا تعمل مع أعدائنا". وأضاف: "أنا لا أتهمك بأنك عدو، ولكن هذا ما أشعر به، وأعتقد أن كثيرا من الأمريكيين سيفكرون بهذه الطريقة".
    مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

    HYAR

    مُساهمة الخميس سبتمبر 30, 2010 7:04 pm من طرف HYAR

    الاسلام دين عدل ومسامحة
    اما هاد الشخص فهو وبأقواله السابقة عبر عن درجة عالية من الغباء والجهل والتعصب
    اللي ما بيليق باعلامي محترم اذا كان مفكر حاله محترم
    بالنهاية ما بيصح الا الصحيح ونحنا منعرف تمام شو يعني الاسلام لذلك خليه هو وغيره
    يحكو حتى يشبعوا لان مارح يطلع معن شي
    ونور الحق الا ما ينور الكون كلو عاجلا ام اجلا

    Very Happy
    lady moon

    مُساهمة الخميس سبتمبر 30, 2010 8:31 pm من طرف lady moon

    هيدي أميركا يلي صرعونا بدفاعها المميت عن حقوق وحرية الإنسان !!!!
    أنو بس بدي أعرف شو الهم علاقة بالدين الإسلامي ..
    أصلاً لسا ماترقوا للمستوى لحتى يحكوا عن الدين الإسلامي ..
    الأديان كلها بالنهاية لإعلاء كلمة الله .. وذم أي دين منها هو ذم للأديان الأخرى ..
    بس شو الواحد بدو يحكي مع ناس بلا عقل وبلا دين ..!!

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
    Ali Al-Kabeer

    مُساهمة السبت أكتوبر 02, 2010 2:46 am من طرف Ali Al-Kabeer

    كل مين على دينو الله يعينو
    بكرا بيجيهن يوم يعني وين بدن يروحوا!!!
    مذيع أمريكي شهير يشبّه المسلمين بـ *الصراصير* لصيامهم في رمضان  1237
    mohammad

    مُساهمة السبت أكتوبر 02, 2010 3:00 am من طرف mohammad

    قولتك بكرا جايهون يوم بدن يضربو ع وجوهون ويقولو ياليتنا
    RAY

    مُساهمة السبت أكتوبر 02, 2010 3:24 am من طرف RAY

    ماحدا صرصور غيرو
    والواحد مولازم يحكم من الحكي
    والصرصور المذيع لو اطلع ع الدين الاسلامي لعتنق الاسلام فورا
    والدين الاسلامي دين يسر وليس عسر
    مشكور ع الموضوع
    عطر_القلوب

    مُساهمة السبت أكتوبر 02, 2010 1:58 pm من طرف عطر_القلوب

    مين هاد المذيع وشو موقعه لحتى يحكي ع الاسلام والمسلمين بهالشكل
    ومتل ما قالت ليدي ليترقى لمستوى الاسلام بيطلعلو يحكي وهاد الشي ما بصير
    هاد انسان ناقص مهما بلغت درجة نجاحه
    اذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل
    little angel

    مُساهمة الإثنين أبريل 23, 2012 1:36 am من طرف little angel

    مافيني قول غير انو هالانسان ما بيفقه شي ودينا اكبر من انو شخص تافه متلو يحكي عليه بس كلنا بنعرف انو لا يضر السحاب نباح الكلاب يحكي شو مابدو بالنهايه هو الخسران وربنا كبير وقادر ع انو يدافع عن دينو
    little angel

    مُساهمة الإثنين أبريل 23, 2012 1:39 am من طرف little angel

    مافيني قول غير انو هالانسان ما بيفقه شي ودينا اكبر من انو شخص تافه متلو يحكي عليه بس كلنا بنعرف انو لا يضر السحاب نباح الكلاب يحكي شو مابدو بالنهايه هو الخسران وربنا كبير مذيع أمريكي شهير يشبّه المسلمين بـ *الصراصير* لصيامهم في رمضان  167156

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 19, 2021 9:48 pm