منتدى فور جامعة 4jam3a - طلاب كلية اقتصاد طرطوس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الطلابي الأول في طرطوس .. والحاضر يعلم الغايب


    القلب يتجدد بعد الازمات

    روح المحبة
    روح المحبة
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    انثى
    عدد المساهمات : 2371
    العمر : 30
    المكان : طرطوس
    المزاج : آآخر رواق
    الدراسة : تربية
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 248
    نقاط : 2923
    تاريخ التسجيل : 12/07/2009

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف روح المحبة الإثنين نوفمبر 15, 2010 1:06 am


    يرى العلماء أن القلب يجدد نفسهكلما تعرض لأزمة أو أصابه ما، و هو ما يجعل المثل القائل رب ضارة نافعة"، ينطبق عليه.
    فقد قال فريق من العلماء، أنهم وجدوا دليلا قويايشير إلى أن خلايا عضلات القلب تتجدد بعد تعرضها للإصابة بالأزمةالقلبية، وهو ما يقلب اعتقادات ومفاهيم طبية ثابتة منذ زمن طويل.
    جاء نجاح العلماء في كليه طبية بـنيويورك بعدأن عثروا على نسخمكررة كثيرا لخلايا عضلات القلب في منطقتين منالقلب.
    هناك مؤشرات على إن الخلايا الأولية مثل التأسيسية التي توجد في قلب الإنسان، ربماكان لها القدرة معينه على التطور إلى أشكال مختلفة من خلايا القلب وتشكيل عضلات صحيةنشيطة للقلب.
    وقد قام الفريق، الذي يرأسه الدكتور "بييروانفرسا" أستاذ الطب و مدير معهد أبحاث و ألأوعية الدموية في كليه الطببـنيويورك، بدراسةخلايا عضلات القلب لدى 13 مريضا مضى على إصابتهمبمشاكل في القلب بين أربعه و أثنى عشر يوما.
    كما قام الفريق بفحص خلايا القلب لدى عشرة منالمرضى لا يعانون من أية أمراض في الدورة الدموية و أوعيتها.
    أخذت عينات من المنطقة قريبة من مكان الاصابه بالأزمة القلبية، ومن مناطق أبعد عنالأنسجة التالفة، ومن خلال مراقبه هذه المناطق بمجهر خاص أمكن قياس نوع منالبروتين موجود في نواة خلية القلب خلال عمليه الانقسام.
    و يفرز هذا البروتين على مدى حياة الخلية، و يعدمؤشرا قويا علىانقسامها كما حصل العلماء على صور للانقسام غيرالمباشر، ووجدوا دلائل أخرى على تضاعف خلايا عضلات القلب، إلا أن الدليلالأهم تمثل في إصلاح عضلات القلب من خلال مؤشر يعرف بــ" المؤشرالميتوزى" وهو مقياس درجة الانقسام في الخلايا عضلات القلب.
    وقد لاحظ الفريق العلمي ، مقارنة مع القلوبالصحيحة، أن عدد الخلايا المنقسمة في العضلات للقلب المصاب أعلى سبعينمرة في المنطقة القريبة من الاصابه، و أعلى بمقدار24 مرة في عضلات القلبالبعيدة عن منطقهالاصابه..
    soraya
    soraya
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    انثى
    عدد المساهمات : 3042
    العمر : 33
    المكان : tartous
    المزاج : رواق ..
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 304
    نقاط : 3734
    تاريخ التسجيل : 15/12/2009

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty رد: القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف soraya الإثنين نوفمبر 15, 2010 1:58 am

    والله غريبة
    بس على هالحكي
    انا طلع عندي قلب منيح وقوي ومتجدد يعني فادتني هالازمات.....Very Happy
    شكرا روح
    بس مارح يمشي حال الزائد ما عد يحقلي اليوم
    حمادة
    حمادة
    جامعي فضي
    جامعي فضي

    ذكر
    عدد المساهمات : 1598
    العمر : 30
    المكان : طرطوس
    المزاج : مبسوووووووووووط
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : متخرج
    المستوى : 50
    نقاط : 2242
    تاريخ التسجيل : 21/02/2009

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty رد: القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف حمادة الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 1:53 am

    لكل شيء مضاره ومنافعه
    مشكورة
    روح المحبة
    روح المحبة
    روح المحبة
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    انثى
    عدد المساهمات : 2371
    العمر : 30
    المكان : طرطوس
    المزاج : آآخر رواق
    الدراسة : تربية
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 248
    نقاط : 2923
    تاريخ التسجيل : 12/07/2009

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty رد: القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف روح المحبة الخميس نوفمبر 18, 2010 3:38 am

    soraya
    مشكورة ونشالله كل ازماتك بتنتهي ع خير

    حمادة متل ما قلت كل شي له نفع له ضرر
    منورين الموضوع
    زهر الجلنار
    زهر الجلنار
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    انثى
    عدد المساهمات : 2965
    العمر : 30
    المكان : بعشق أرضك سوريــــا
    الدراسة : تربية
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 138
    نقاط : 3570
    تاريخ التسجيل : 01/08/2009

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty رد: القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف زهر الجلنار الخميس نوفمبر 18, 2010 4:37 am

    مشكووووووووورة ياروح...
    دخيلك مابدنا تجديدات ... مقابل هالأزمااااااااات

    مشكووورة
    No
    روح المحبة
    روح المحبة
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    انثى
    عدد المساهمات : 2371
    العمر : 30
    المكان : طرطوس
    المزاج : آآخر رواق
    الدراسة : تربية
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 248
    نقاط : 2923
    تاريخ التسجيل : 12/07/2009

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty رد: القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف روح المحبة الجمعة نوفمبر 19, 2010 12:51 am

    اي والله يازهر ما بدنا ازمات
    بس القلب هيك بدو

    منورة زهر
    broken heart
    broken heart
    مشرفة المنتدى الثقافي

    انثى
    عدد المساهمات : 4916
    العمر : 30
    المكان : here
    المزاج : spring
    الدراسة : تربية
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 270
    نقاط : 5732
    تاريخ التسجيل : 25/02/2009

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty رد: القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف broken heart الجمعة نوفمبر 19, 2010 5:33 am

    شي بيفائل....!!!!!!!!


    ======================================================
    حـَــــرّر هــــواكَ فالحــبّ بـــــاتَ مُعْلَنـــا

    مـا كـــــلّ ما أخفتْـــهُ العيــــنُ مُحْـــزِنـــــــا
    زهر الجلنار
    زهر الجلنار
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    انثى
    عدد المساهمات : 2965
    العمر : 30
    المكان : بعشق أرضك سوريــــا
    الدراسة : تربية
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 138
    نقاط : 3570
    تاريخ التسجيل : 01/08/2009

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty رد: القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف زهر الجلنار الجمعة نوفمبر 19, 2010 5:51 am

    broken heart كتب:شي بيفائل....!!!!!!!!

    هههههههههههههههههههه وأنا عمقول هيك.... دخيل عينك Laughing Laughing Wink Wink
    lady moon
    lady moon
    مشرفة عامة

    عدد المساهمات : 9151
    العمر : 30
    المزاج : ســــــــــــوري ..
    المستوى : 215
    نقاط : 11160
    تاريخ التسجيل : 11/10/2009

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty رد: القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف lady moon الجمعة نوفمبر 19, 2010 6:41 am

    فكرت الأزمة أزمة طلعت الأزمة مانها أزمة !!.. Shocked
    لك منيـــــح .. شوفو النص المليان من الكاسة ..
    كل أزمة بتعمل شطفة للقلب .. Suspect
    الله يبعد عنا هيك أنواع من عمليات التنظيف !.. القلب يتجدد بعد الازمات 84478
    شكراً روح ..


    ======================================================
    (( صدري مضرج بالدماء و تهمتي بكفي علم ))
    (( يا ســـوريــا فداك اليوم تـبكرا ينزاح الألم ))

    القلب يتجدد بعد الازمات 540377_452416741437537_2039112970_n

    القلب يتجدد بعد الازمات 558720_384919964885908_100001037221378_1119703_540581599_n

    وطني عم يوجعني ,, وأنا عم أوجع وطني ..!!
    oubai-youssef
    oubai-youssef
    جامعي برونزي
    جامعي برونزي

    ذكر
    عدد المساهمات : 220
    العمر : 28
    المكان : باريس الصغرى
    المزاج : أســــــــــــــــــــدي
    الدراسة : أخرى
    السنة الدراسية : 3
    المستوى : 6
    نقاط : 508
    تاريخ التسجيل : 30/05/2010

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty رد: القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف oubai-youssef الجمعة نوفمبر 19, 2010 12:11 pm

    والله شي حلو
    بس والله أنا ما بدي جرب
    مشكورة روح المحبة
    روح المحبة
    روح المحبة
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    انثى
    عدد المساهمات : 2371
    العمر : 30
    المكان : طرطوس
    المزاج : آآخر رواق
    الدراسة : تربية
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 248
    نقاط : 2923
    تاريخ التسجيل : 12/07/2009

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty رد: القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف روح المحبة السبت نوفمبر 20, 2010 12:32 am

    بروكن
    ليدي
    oubai
    نشالله ما بتشوفوا أزمة
    منورين الموضوع
    نسيم الأربعين
    نسيم الأربعين
    ملك التحدي

    ذكر
    عدد المساهمات : 6318
    العمر : 30
    المكان : سورية الغالية
    المزاج : عاشق لوطني سوريا وأفتخر به
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 105
    نقاط : 8465
    تاريخ التسجيل : 22/11/2009

    القلب يتجدد بعد الازمات Empty رد: القلب يتجدد بعد الازمات

    مُساهمة من طرف نسيم الأربعين الأحد نوفمبر 27, 2011 6:56 pm

    لكل شيء ايجابيات وسلبيات
    اشنا الله بعد انتهاء أزمتنا الحالية نرى قلوب نظيفة باذن الله
    مشكورة على الموضوع الخلو


    ======================================================

    ايد بايد لنجعل فور جامعة اقوى من الحديد واشهر من قناة الجديد

    دائما فور جامعة معكم هو الأفضل

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 06, 2021 3:22 am