منتدى فور جامعة 4jam3a - طلاب كلية اقتصاد طرطوس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الطلابي الأول في طرطوس .. والحاضر يعلم الغايب


    الاتصالات: 40 ألف بوابة انترنت جديدة مطلع الشهر القادم

    mousa00
    mousa00
    نائب المدير

    ذكر
    عدد المساهمات : 3734
    العمر : 30
    المكان : طرطوسي وافتخر
    المزاج : يعني
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 111
    نقاط : 5971
    تاريخ التسجيل : 08/10/2008

    الاتصالات: 40 ألف بوابة انترنت جديدة مطلع الشهر القادم Empty الاتصالات: 40 ألف بوابة انترنت جديدة مطلع الشهر القادم

    مُساهمة من طرف mousa00 في الأربعاء مارس 16, 2011 11:50 am


    تعمل المؤسسة العامة للاتصالات على توسيع شبكة المعطيات الحالية بإضافة 40 ألف بوابة جديدة، إضافة للعمل على إنشاء شبكة P.D.N .

    وقال مدير الإدارة التجارية في المؤسسة العامة للاتصالات نور الدين صباغ لسيريانيوز إنه "يجري حالياً العمل على توسيع شبكة المعطيات الحالية بـ 40 ألف بوابة ستكون في الخدمة بداية الشهر المقبل، وذلك بناء على احتياجات السوق".

    وأضاف صباغ إنه "يتم توسيع الشبكة من خلال زيادة عدد البوابات وتأمين تجهيزات البنية التحتية من عمليات ربط بن الشبكة وبين المراكز وغيرها، لتكون الشبكة قادرة على استيعاب البوابات الجديدة".

    وحسب تصريح سابق، قال صباغ إنه "يبلغ العدد الإجمالي لبوابات الانترنت المخطط لإدخالها إلى سورية في العام 2011 حوالي أربعمائة ألف بوابة قابلة للتوسع لمليون بوابة بأقل ما يمكن من التكاليف, حيث سيتم إدخال هذه البوابات على مراحل بداية من شهر شباط المقبل", مشيراً إلى أنه "سيتم توزيع هذه البوابات على مجمل المناطق والمدن السورية, وستشمل أكثر من 80% من المقاسم الهاتفية في القطر", مضيفاً "الشركات التي تم التعاقد معها في سبيل زيادة عدد البوابات (هوا واي, سيمنس وأريكسون)".

    وكانت المؤسسة العامة للاتصالات أعلنت في كانون الثاني الماضي عزمها تركيب 80 ألف بوابة حزمة عريضة (ADSL) متعاقد عليها خلال العام الحالي تضاف إلى 50 ألف بوابة موجودة حاليا, لحل مشكلة البطء والأعطال المتكررة التي تطال شبكة الانترنت في سورية, ثم أعلنت في أعلنت في حزيران الماضي أنها تعتزم تركيب نحو 40 ألف بوابة حزمة عريضة (ADSL) في 82 موقعاً.

    ونوه صباغ إلى أنه "من المتوقع أن يتم تنفيذ شبكة P.D.N قريباً، بحث تكون سعتها في البداية نحو 200 ألف بوابة، قابلة للتوسع حتى مليون بوابة".

    وشبكة الـ P.S.N هي شبكة تراسل المعطيات العامة.

    ولا يشكل مشتركي الحزمة العريضة سوى 5 بالمئة تقريباً من عدد مشتركي الحزمة الضيقة (الاتصال الهاتفي Dial up) الذين يتجاوز عددهم 800 ألف مستخدم بينهم نحو 300 ألف من أصحاب الاشتراكات الثابتة لدى مزودي الخدمة, وأكثر من 500 ألف يستخدمون بطاقات مسبقة الدفع في حين لا يتجاوز عدد مشتركي الحزمة العريضة39 ألف مشترك.

    واحتلت سورية وفق دراسة تقنية شملت 185 دولة لتحديد سرعة التحميل والتنزيل على شبكة الانترنت المرتبة 151 بين الدول التي شملتها الدراسة بسرعة تحميل بلغت (0.43 Mb/s).

    يشار إلى أن هناك تناميا في الطلب على الخدمة العريضة في الأعوام الأخيرة من قبل الأشخاص والفعاليات المختلفة بشكل كبير حيث ارتفع عدد المشتركين في العامين السابقين من 11055 مشتركا بخدمة ADSL في 2008 إلى 34657 مشتركا في نهاية 2009 , وكذلك مشتركي الشبكة الرقمية ISDN من نحو 21 ألفا إلى حوالي30 ألف مشترك لنفس الفترة إضافة إلى مشتركي الجيل الثالث.

    ويساهم قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 5 %، بينما تشكل إيراداته في الخزينة العامة 7% من الإيرادات الإجمالية.


    ======================================================
    إن الإنسان قبل الحب (( شيء))

    *****
    وعند الحب(( كل شيء))

    *****
    وبعد الحب (( لا شيء))

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 21, 2021 10:33 am