منتدى فور جامعة 4jam3a - طلاب كلية اقتصاد طرطوس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الطلابي الأول في طرطوس .. والحاضر يعلم الغايب


    نصيحة طبية للحوامل.. تناولن البيض واللحم لإنجاب طفل هادئ وقنوع !!

    Milad
    Milad
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    ذكر
    عدد المساهمات : 2657
    العمر : 30
    المكان : Online
    المزاج : 3 = 1 + 1
    الدراسة : اقتصاد
    المستوى : 131
    نقاط : 4007
    تاريخ التسجيل : 19/10/2008

    نصيحة طبية للحوامل.. تناولن البيض واللحم لإنجاب طفل هادئ وقنوع !! Empty نصيحة طبية للحوامل.. تناولن البيض واللحم لإنجاب طفل هادئ وقنوع !!

    مُساهمة من طرف Milad الأربعاء مارس 23, 2011 4:41 pm

    نصحت دراسة طبية هولندية السيدات الحوامل اللواتي يرغبن بإنجاب طفل هادئ وقنوع بزيادة تناول شرائح اللحم والبيض والدجاج خلال الأشهر الأولى من الحمل.

    وذكر موقع "ذا مد غورو" الأمريكي أن "باحثين هولنديين قالوا إن تناول الحوامل لفيتامين "بي 12" الموجود في اللحم والدجاج والبيض تزيد من احتمال إنجاب طفل هادئ وقنوع".



    وأضافت الدراسة أن "نسبة إنجاب طفل هادئ تزداد 3 مرات لدى النساء اللواتي يتمتعن بمعدلات عالية من الفيتامين "بي 12" خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، في حين أن الحوامل اللواتي يعانين من معدلات منخفضة من الفيتامين المذكور في أوائل فترة الحمل يكونون أكثر عرضة لإنجاب أطفال يبكون 3 ساعات على الأقل يومياً".



    وشملت الدراسة أكثر من 4 آلاف سيدة حامل في الأسبوع الثاني عشر من الحمل، حيث تبين أن قرابة 5% ممن عانين من انخفاض في معدلات الفيتامين "بي 12" خلال هذه الفترة من الحمل، اشتكين لاحقاً من كثافة بكاء مواليدهن، مقابل 1% ممن تمتعن بمعدلات عالية منه.



    يذكر أن الفيتامين "بي 12" والمتواجد في اللحم الأحمر، والدجاج، ومنتجات الحليب، والكبد، والمحار يلعب دوراً هاماً في نمو دماغ وجهاز الأجنة العصبي وهو مهم أيضا لصحة الدم.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 17, 2021 5:43 am