منتدى فور جامعة 4jam3a - طلاب كلية اقتصاد طرطوس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الطلابي الأول في طرطوس .. والحاضر يعلم الغايب


    فيروسات جديدة تهاجم مستخدمى فيس بوك وماى سبيس

    MR HACKER
    MR HACKER
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    ذكر
    عدد المساهمات : 2364
    العمر : 34
    المكان : Syrian Arab Rebablic
    المزاج : معصب و مكهرب دوما
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 56
    نقاط : 4906
    تاريخ التسجيل : 21/05/2009

    فيروسات جديدة تهاجم مستخدمى فيس بوك وماى سبيس Empty فيروسات جديدة تهاجم مستخدمى فيس بوك وماى سبيس

    مُساهمة من طرف MR HACKER في الإثنين أغسطس 10, 2009 5:57 am

    الخبراء يحذرون:
    فيروسات جديدة تهاجم مستخدمى فيس بوك وماى سبيس



    فيروسات جديدة تهاجم مستخدمى فيس بوك وماى سبيس 17_1218309877





    واشنطن: أطلقت شركة كابرسكى، المتخصصة فى إنتاج برامج مقاومة الفيروسات، تحذيرًا جديدًا لمستخدمى موقعي "ماي سبيس" و "فيس بوك" من وجود فيروسات جديدة قد تهاجمهم على تلك المواقع.

    ويقوم فيروس ماى سبيس ببعث رسائل ذات العناوين التى تجذب الإنتباه لحسابات المستخدمين وبعد ذلك يتم نشرها عبر الشبكة بأكملها.

    وقد اكتشف خبراء كابرسكى أن الرسائل تحتوى على وصلات للعنوان التالى http://youtube.[skip].pl. وبمجرد أن يتم الضغط عليه يتم إعادة توجيه المستخدمين لهذا العنوان http://youtube.[skip].ru.

    ويطلب من المستخدمين الضغط على ملف من المفترض أنه يحتوى على أحدث نسخة لمشغل فلاش 'إذا كانوا يريدون مشاهدة مقطع الفيديو الذى تحتوى عليه الوصلة، ويتم تثبيت الملف المسمى codesetup.exe على الحاسب ليعمل كوصلة بين موقعى فيس بوك وماى سبيس، وبذلك يقوم المستخدمين الذين وصلتهم الرسالة على إحدى الموقعين بتحميل وتنزيل الفيروس على أجهزة الحاسب الخاصة بهم.

    وكان خبراء التقنية قد أطلقوا تحذيرات جديدة من أن مواقع التعارف الاجتماعى أصبحت بمثابة مرتع لمجرمى الانترنت حيث تحتوى على كم هائل من البيانات الشخصية التى يجرى استخدامها الآن بشكل متزايد للاحتيال على متصفحى الشبكة الدولية.

    ويقول الخبراء في الوكالة الاتحادية الألمانية لأمن تكنولوجيا المعلومات ومقرها برلين إن مواقع التوظيف أيضا تعطى مجرمى الانترنت الفرصة للاحتيال على الباحثين عن فرص العمل واستدراجهم لإفشاء معلومات مهمة خاصة بهم.

    وأوضحت كاترين ألبرتس نائبة المتحدث باسم الوكالة: "لهذا السبب ، فإننا ننصح مستخدمى شبكات التعارف الاجتماعى بإفشاء أقل قدر ممكن من البيانات الشخصية".

    وتنصح ألبرتس بتوخى الحذر أثناء الاتصال بأشخاص مجهولين عبر البريد الإلكترونى محذرة من أن مجرمى الانترنت يحاولون بهذه الوسيلة الاطلاع على مزيد من المعلومات والبيانات الخاصة بضحاياهم.

    ويقول ماريت هانسن نائب مدير مكتب حماية الخصوصية فى ولاية شليزفيج – هولشتاين فى تصريحات نقلتها شبكة العرب أون لاين إن الشباب عادة لا يبدون الحرص الكافى عند التعامل مع بياناتهم الشخصية.

    وينصح هانسن الشباب الذين يترددون على مواقع التعارف الاجتماعى باستخدام أسماء مستعارة لحماية أنفسهم من السقوط فى حبائل مجرمى الانترنت.




    وفي نفس السياق أيضاً نصح خبراء في مجال الأمن الإلكتروني مستخدمي مواقع التعارف الاجتماعي بضرورة توخي الحذر عند تلقي رسائل تتضمن دعوات للانضمام إلى أماكن أخرى.

    وبرر خبراء شركة سيمانتيك ذلك لأنه في كثير من الأحيان ، تكون هذه الدعوات ستار يستغله قراصنة الإنترنت للاطلاع على البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم واستغلالها في عمليات الاحتيال التي تتم عبر الشبكة الدولية.

    وأضافت الشركة أن المواقع المتخصصة في إرسال الرسائل الإلكترونية الدعائية تقتنص ضحاياها من مستخدمي شبكات التعارف الاجتماعي الذين يستقبلون على بريدهم الإلكتروني سيل من هذه الرسائل المزعجة.

    وينصح الخبراء مرتادي مواقع التعارف الاجتماعي مثل "فيس بوك" و"بيبو" و "ماي سيبيس" بأن لا يكشف المستخدم لها الكثير من أسراره الخاصة والبيانات الشخصية ولاسيما أسرار الحياة الخاصة التي ينبغي توخي الحذر في إفشائها.

    ويزيد هذا الخطر بشكل كبير فى المواقع التي قد تطلب بعض الطلبات الغريبة مثل نشر إعلانات شخصية على الصفحة ومن المشاكل الأخرى للمواقع الاجتماعية كشف الهوية ومحاولة استخدام البعض ذلك في تغيير البيانات على الصفحات الشخصية ومن بين وسائل مكافحة ذلك عدم استخدام ما يدل على الشخص في كلمات المرور بمعني عدم استخدام أسماء الأطفال أو تواريخ الميلاد في كلمات المرور.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 23, 2021 10:06 am