منتدى فور جامعة 4jam3a - طلاب كلية اقتصاد طرطوس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الطلابي الأول في طرطوس .. والحاضر يعلم الغايب


    اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية)

    allii
    allii
    كبير المشرفين

    ذكر
    عدد المساهمات : 7745
    العمر : 33
    المكان : وسط بريق الفضة
    المزاج : romance
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : متخرج
    المستوى : 155
    نقاط : 9239
    تاريخ التسجيل : 24/10/2008

    اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية) Empty اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية)

    مُساهمة من طرف allii في الأربعاء أغسطس 19, 2009 11:44 am


    اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية) 6357630467

    تجاوزت الدراما السورية النطاق المحلي وأصبحت مادة كثيرة الاستهلاك في الفضائيات العربية، وتتسابق الفضائيات على شراء تلك الأعمال أو حتى على تمويلها مالياً، ومع قدوم رمضان في كل عام تتخم الفضائيات بالدراما السورية فلا تكاد تخلو فضائية عربية من عمل درامي سوري على الأقل.

    وتطورت الدراما السورية على صعيد التسويق وارتفاع سقف الأموال الإنتاجية، فمسلسل "صراع على الرمال" الذي تم عرضه العام الفائت للمخرج حاتم علي من إنتاج "فضائية دبي" تم تمويله بصورة غير معتادة، أي نتحدث هنا بملايين الدولارات، ما أسهم في بناء عمل درامي يأخذ بعده الفني بشكل أكثر حرفية.
    وأصبح العمل الدرامي السوري يحمل مشروعاً فكرياً جدلياً في المجتمع يرصد حركته وتناقضاته كما في مسلسل "فنجان الدم" للمخرج الليث حجو الذي تجاوز كونه سلعة فنية استهلاكية وترفيهية.
    وجديد هذا الموسم هو طرح وجوه جديدة من مخرجين وممثلين، فثمة أعمال انتهى تصويرها للتو ومنها ما زالت قيد التصوير والتي سيتم تقديمها خلال موسم رمضان المقبل:



    قضايا الفقراء في "العار" </SPAN>


    بعد أن حققت المخرجة رشا هشام شربتجي عدة نجاحات ابتداءً من "القانون ولكن" ووصولاً إلى "يوم ممطر آخر" الذي تم تقديمه العام الماضي خارج الموسم الرمضاني، تقوم المخرجة بوضع اللمسات الأخيرة على مسلسلها الجديد "العار" وهو مسلسل اجتماعي يطرح قضايا تخص الطبقة الوسطى وسكان العشوائيات والتناقضات الحياتية التي يعيشونها.
    والمسلسل من تأليف وسيناريو وحوار حسن سامي يوسف ونجيب نصير ولهما تجربة ناجحة ومتألقة في مجال دراما المجتمع وفي تناول قضايا قضايا الفقراء، ومن أهم المسلسلات التي قدموها "أسرار المدينة ـ أيامنا الحلوة مع المخرج هشام شربتجي، والانتظار مع المخرج الليث حجو".
    والمسلسل من بطولة "بسام كوسا، تيم الحسن، سمر سامي، سلافة معمار، سليم صبري، ثناء دبسي، خالد تاجا، منى واصف".


    "الدوامة" وفكر المقاومة


    خلال ثلاثة مواسم رمضانية قدم المخرج المثنى صبح ثلاثة أعمال درامية هي "مشاريع صغيرة، على حافة الهاوية، ليس سراباً"، ويعود هذا الموسم مع "الدوامة" للكاتب الراحل ممدوح عدوان الذي اقتبسه عن رواية فواز حداد "الضغينة والهوى"، وهو النص الذي تمتلكه شركة "سورية الدولية" منذ أعوام، وانتهى المخرج صبح من تصويره في إنتاج درامي ضخم، ويتناول المسلسل فترة الخمسينيات من القرن الماضي بين دمشق وبيروت والبادية، حيث يرصد العمل أثر نكبة فلسطين على الشباب العربي وصعود نظرية المقاومة وطموح الشباب للاستقلال بالإضافة إلى ما يوازي تلك المسائل من تدخلات أجنبية وصفقات اقتصادية في المنطقة.
    و"الدوامة" من بطولة: "سلوم حداد، منى واصف، باسل خياط، حسن عويتي، نضال نجم، زهير عبد الكريم، جلال شموط".
    وجديد المسلسل هو مشاركة الفنانة اللبنانية دارين حمزة للمرة الأولى في الدراما السورية حيث تلعب أحد أدوار البطولة.
    كما يضم المسلسل عدداً من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية الجدد منهم: "ميسون أسعد، نجلاء الخمري، نادين قدور".


    نجوم عرب في "هدوء نسبي"


    يقدّم المخرج التونسي شوقي الماجري عملاً جديداً يحمل عنوان "هدوء نسبي"، الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل، العمل من تأليف السيناريست والروائي السوري خالد خليفة، وتدور أحداث المسلسل حول ما واجهه الصحفيون العرب والأجانب في العراق من أهوال الحرب ومخاوف الاختطاف والاعتقال خلال الحرب الأخيرة التي أدت إلى سقوط بغداد.
    ميزة المسلسل هو ضمه لفنانين من مختلف الأقطار العربية وهم: عابد فهد وقمر خلف من سورية، ونيلي كريم، والإعلامي كريم كوجك من مصر، ونادين سلامة، أميرة فتحي من فلسطين، ومن العراق: جواد الشقرجي، كريم محسن، مهدي الحسيني، حسين عجاج، طه المشهداني، خليل فاضل خليل، ذو الفقار خضر، ومن الخليج إبراهيم الزدجالي، ومن لبنان: بيير داغر، ومن الأردن نادرة عمران، ومن تونس: علي جمعة.
    يذكر أن المخرج الماجري قدم عملين متميزين العام الماضي ونالا الكثير من مساحات الدراسة والنقد في الصحف والفضائيات وهما "أسمهان، أبو جعفر المنصور".


    أبوشهاب يخرج من باب الحارة 4


    ويعود باب الحارة بجزئه الرابع ليتابع في طرح القيم والعادات الدمشقية مع تغيير في الشخصيات ومشاركة في الكتابة وثبات في المخرج، حيث يشارك مروان قاووق في كتابته، بينما يبدو العقيد أبو شهاب "سامر المصري" خارج نطاق العمل، كما تدخل شخصيات أخرى في العمل يقوم بأدائها: "منى واصف، فايز قزق" وآخرون.


    الإثارة في "رجال الحسم"


    ويعود المخرج نجدة أنزور بـ"رجال الحسم" إلى الدراما بعد انقطاع بسيط، ليدخل من خلال هذا المسلسل إلى عالم الغموض والإثارة.
    المسلسل من تأليف فايز بشير وبطولة: "باسل خياط، منى واصف، تاج حيدر، عبد الرحمن أبو القاسم، أيمن رضا، نجاح سفكوني، مايا نصري، بسام المصري، فايز قزق، نادين".


    وجه إخراجي جديد في "دروب"


    يظهر "أحمد إبراهيم الأحمد" مخرجاً للمرة الأولى عمل درامي جديد بعد أن كان مديراً للتصوير مع عدد من المخرجين السوريين مثل حاتم علي، والمسلسل من تأليف ورشة سيناريو تتألف من: "عبد المجيد حيدر، رائد وحش، جهاد أسعد محمد، قيس مصطفى"، ودروب هو عمل اجتماعي تدور أحداثه في التسعينيات وحتى وقتنا الحالي، وهو من بطولة: "خالد تاجا، نسرين طافش، نضال نجم، مديحة كنيفاتي، لورا أبو أسعد، وقاسم ملحو".


    سحابة صيف


    مسلسل جديد من تأليف إيمان السعيد وإخراج مروان بركات، دراما اجتماعية واقعية تسير وفق الأعمال الاجتماعية الدارجة التي تنطلق من بيئة دمشق بين العشوائيات والتنظيمات السكنية.
    والعمل من بطولة: "سلوم حداد، بسام كوسا، نادين، ديمة قندلفت، سمر سامي، عامر علي، كاريس بشار، جهاد سعد، كنده علوش، خالد القيش، أناهيد فياض".


    قلبي معكم


    من تأليف أمل حنا وإخراج سامر برقاوي المخرج الذي حمل على عاتقه العام الماضي إخراج الجزء السادس من "بقعة ضوء".
    قلبي معكم يدخل في مجال عالم المشافي والطب والمرض، المسلسل من بطولة: "عباس النوري، خالد تاجا، نادين تحسين بيك، ايمن رضا، باسم ياخور، نضال سيجري".


    أهل الراية 2


    هذه السلسلة من إخراج سامر برقاوي وتأليف أحمد حامد، ومن المتوقع أن يتأخر عرضه إلى مابعد رمضان لانشغال برقاوي بتصوير "قلبي معكم".


    عن الخوف والعزلة


    من المسلسلات الاجتماعية التي تتناول التناقضات الإنسانية في الحياة العامة للمواطن وهي ما اعتاد أن يقدمه الكاتب فادي قوشقجي الذي كتب سابقاً مسلسل "على طول الأيام" للمخرج حاتم علي، كما كتب في الموسم الماضي "ليس سراباًً" للمخرج المثنى صبح.
    "عن الخوف والعزلة" من إخراج سيف الدين سبيعي وبطولة: "كاريس بشار، ميسون أبو أسعد، خالد تاجا، ثناء دبسي، سوسن أرشيد، زهير عبد الكريم".


    شتاء ساخن


    رغم أن فراس دهني مخرج مقل في إنتاجه درامياً إلى أنه يقدم أعمالاً متميزة ويقدم هذا الموسم مسلسله "شتاء ساخن" من تأليف فؤاد حميرة الذي عوّد الجمهور السوري على تقديم العمل المختلف كما في "غزلان في غابة الذئاب" و "ممرات ضيقة " و"الحصرم الشامي". و"شتاء ساخن من بطولة": "عباس النوري، باسم ياخور، عبد الرحمن أبو القاسم، رنا أبيض، ضحى الدبس".


    قاع المدينة


    يعود المخرج سمير حسين ليتناول شريحة من المجتمع في مسلسل "قاع المدينة" للكاتب محمد العاص، على غرار ما قدمه العام الفائت "ليل ورجال"، ومن بطولة: " أيمن زيدان، غسان مسعود، باسم ياخور، عبد المنعم عمايري، ديمة قندلفت ، تاج حيدر، دينا هارون، وضاح حلوم".


    سفر الحجارة


    مسلسل يتناول القضية الفلسطينية وانتفاضة الأقصى وهو بتوقيع المخرج الذي لا يغيب عن الأجواء الرمضانية سنوياً "يوسف رزق" وللكاتب هاني السعدي ومن بطولة: "وائل رمضان، قاسم ملحو، نضال سيجري وآخرون".


    الحصرم الشامي 3


    تأليف فؤاد حميرة وإخراج سيف الدين سبيعي، بطولة: "عباس النوري، فارس الحلو، خالد تاجا وآخرون".


    بيت جدي"2"


    ويختلف "بيت جدي 2 " عن "بيت جدي1 " من حيث كادر العمل حيث يخرجه محمد شيخ نجيب، ويكتبه مروان قاووق ويضم عدداً من نجوم الدراما السورية.


    بيادق


    مسلسل اجتماعي من تأليف رامي طويل وإخراج فهد ميري وبطولة: "فايز قزق، بشار إسماعيل، فادي صبيح".


    مرسوم عائلي


    تأليف "محمود الجعفوري" وإخراج "ماهر صليبي"، كوميديا اجتماعية من بطولة: "أيمن زيدان، سلمى المصري.


    قلوب صغيرة


    للكاتبة ريما فليحان والمخرج عمار رضوان ويتناول قضية الأطفال المشردين وهو من بطولة: "يارا صبري، سلوم حداد".

    وهنالك أعمال درامية أخرى كثيرة تتناول مختلف جوانب الحياة، وتتميز دراما هذا الموسم بطرح قضايا أكثر جدلية مما سبق كقضية معاناة الصحفيين، أو عمليات المقاومة في فلسطين المحتلة وسط ازدياد واضح في المشاركات العربية.
    كما تتميز الأعمال الدرامية المقبلة بكثافة إنتاجية حيث عكف الكثير من المخرجين على عملين دراميين بدلاً من قيامهما بعمل واحد مثلما هو معتاد.
    وتستمر "الأجزاء والسلاسل الدرامية" خاصة في أعمال البيئة الشامية حيث سيعرض أجزاء لكل الأعمال التي عرضت العام الماضي أمثال "باب الحارة" و"بيت جدي" و"أهل الراية" و"الحصرم الشامي".


    ======================================================
    يـَـــــا ريت فييّ خـبّيــــها وما خلّي حدا يحاكيـــها
    AdmiNaSiM
    AdmiNaSiM
    Admin

    ذكر
    عدد المساهمات : 5628
    العمر : 32
    المكان : بعيد عنك ..
    المزاج : كويس .!.
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : متخرج
    المستوى : 209
    نقاط : 7494
    تاريخ التسجيل : 08/08/2008

    اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية) Empty رد: اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية)

    مُساهمة من طرف AdmiNaSiM في الخميس أغسطس 20, 2009 2:29 am

    يعطيك العافية ..

    فعلاً المسلسلات السورية كاسحة الدنيا ...

    وإن شاء الله قريباً رح تصير تتدبلج للتركي


    ======================================================
    مجموعة فور جامعة على الهوتميل

    صفحة فور جامعة على الفيس بوك
    لست عضواً في فور جامعة بعد !!! قم بالتسجيل هنا: Arrow

    من الصعب أن تحرر السذّج من الأغلال التي يبجلونها ... ( فولتير )
    allii
    allii
    كبير المشرفين

    ذكر
    عدد المساهمات : 7745
    العمر : 33
    المكان : وسط بريق الفضة
    المزاج : romance
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : متخرج
    المستوى : 155
    نقاط : 9239
    تاريخ التسجيل : 24/10/2008

    اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية) Empty رد: اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية)

    مُساهمة من طرف allii في الخميس أغسطس 20, 2009 2:51 am

    الله يسمع منك
    مشكور ع المرور الكريم


    ======================================================
    يـَـــــا ريت فييّ خـبّيــــها وما خلّي حدا يحاكيـــها
    الكميت
    الكميت
    مشرف عام

    ذكر
    عدد المساهمات : 2371
    العمر : 33
    المكان : طرطوس
    المزاج : عاشق للشهادة
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : متخرج
    المستوى : 94
    نقاط : 3088
    تاريخ التسجيل : 05/04/2009

    اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية) Empty رد: اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية)

    مُساهمة من طرف الكميت في الخميس أغسطس 20, 2009 3:28 am

    شو بدنا نحضر لنحضر
    على هالحالة بدنا شي عشرين تلفزيون

    مشكور علي


    ======================================================
    الزمن بطيء جدا لمن ينتظر
    سريع جدا لمن يخشى
    طويل جدا لمن يتألم
    قصير جدا لمن يحتفل
    لكنه الأبدية لمن تحب


    اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية) Myw8rctzr3cm


    [img]اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية) 9lgezxon05ou[/img]
    allii
    allii
    كبير المشرفين

    ذكر
    عدد المساهمات : 7745
    العمر : 33
    المكان : وسط بريق الفضة
    المزاج : romance
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : متخرج
    المستوى : 155
    نقاط : 9239
    تاريخ التسجيل : 24/10/2008

    اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية) Empty رد: اعرف ما تشاهد (المسلسلات السورية)

    مُساهمة من طرف allii في الخميس أغسطس 20, 2009 3:56 am

    اهلا بالحبيب الغالي
    مشكور ع المساهمة
    والله اللي ما عندو شي بيحضر شو وراه


    ======================================================
    يـَـــــا ريت فييّ خـبّيــــها وما خلّي حدا يحاكيـــها

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 24, 2020 6:42 am