منتدى فور جامعة 4jam3a - طلاب كلية اقتصاد طرطوس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنتدى الطلابي الأول في طرطوس .. والحاضر يعلم الغايب


    سينما المنزل تبدأ بالبروجيكتور

    MR HACKER
    MR HACKER
    جامعي ذهبي
    جامعي ذهبي

    ذكر
    عدد المساهمات : 2364
    العمر : 34
    المكان : Syrian Arab Rebablic
    المزاج : معصب و مكهرب دوما
    الدراسة : اقتصاد
    السنة الدراسية : 4
    المستوى : 56
    نقاط : 4906
    تاريخ التسجيل : 21/05/2009

    سينما المنزل تبدأ بالبروجيكتور Empty سينما المنزل تبدأ بالبروجيكتور

    مُساهمة من طرف MR HACKER الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 3:01 pm

    سينما المنزل تبدأ بالبروجيكتور Ait19-6-3


    سينما في المنزل هو حلم كل مستخدمي الحاسبات الشخصية الذين يريدون أن يستمتعوا بالحاسب المنزلي كأفضل جهاز ترفيهي يمكن الحصول عليه. سينما المنزل تحتاج الي بروجيكتور لكي يعرض أفلام الحاسب علي الحائط فتتحول الي سينما حقيقية. باقي المكونات الأخري ليست غالية الثمن ويمكن الحصول عليها بسعر معقول مثل خمس سماعات وجهاز عرض DVD وبعض الكابلات الأخري.
    العناصر الهامة التالية ستساعدك في اختيار البروجكتور الذي تريد شراءه:

    درجة إضاءة البروجيكتور
    الإضاءة Brightness من العوامل العامة التي حدد كفاءة البروجيكتور وكلما زادت درجة الإضاءة به كلما أمكننا أن نعرض في قاعات مضيئة ودون أن نطلب إظلام القاعة قبل بدء العرض. تختلف درجات إضاءة البروجيكتور باختلاف النوع واختلاف الغرض الذي سيستخدم فيه. تقاس قوة الإضاءة بوحدة تسمي (الأنسي ANSI Limens) وتتراوح قوة الإضاءة ما بين 800 إلي 200 أنسي في معظم أجهزة البروجيكتور المحمولة. إذا قلت درجة الإضاءة عن 800 فيجب أن يتم العرض في غرفة مظلمة وبصفة عامة يمكن تقسيم درجات الإضاءة إلي:
    o 800 : للعرض في الغرف المظلمة وعدد محدود من المشاهدين لأن الصورة لن تكون واضحة من مسافة بعيدة.

    o 1000 : للعرض في غرفة متوسطة الإضاءة وهذا الرقم يمثل المستوي المتوسط من الإضاءة.
    o 2000 : يمكن العرض في غرفة أو قاعة مضيئة وسوف تظهر الصور بشكل واضح.

    o 2500- 7000 : غالبا ما تكون هذه الدرجة العالية في أجهزة البروجيكتور الثابتة كبيرة الحجم والتي يتراوح وزنها بين 6 إلي 15 كيلو جرام وعادة ما تثبت في سقف قاعات العرض الكبيرة. إذا كانت قوة الإضاءة أكثر من 5000 أنسي فيمكن أن يزيد عدد المشاهدين عن 100 ويمكن العرض في ضوء النهار.

    وزن البروجيكتور :
    إذا كنت ستنتقل بالبروجيكتور من مكان لآخر فيجب الانتباه إلي وزن الجهاز حتي لا يصبح عبئا عليك. ما ينطبق علي الحاسب المحمول ينطبق تماما علي البروجيكتور من ناحية الوزن. يتراوح وزن الجهاز ما بين 1.7 إلي 3.5 كيلو جرام. هذا الفارق ليس بسيطا فعندما تحمل 3 كيلوجرام لمسافة كبيرة ستشعر بالتعب والإرهاق بعكس الحال إذا كنت تحمل نصف هذا الوزن فقط.

    نظرا للتقدم التكنولوجي فقد أصبحت أجهزة البروجيكتور أخف وزنا وأصغر حجما ولها حقيبة توضع بها مع كل الكابلات التي ستحتاجها مما يجعل حملها مع الحاسب المحمول ليس بالأمر الشاق.

    كيف تحصل علي أفضل صورة :
    أسرع الطرق للحصول علي أفضل صورة من البروجيكتور هو أن نضبط درجة الكفاءة Resolution بنفس درجة كفاءة شاشة الحاسب. مع ملاحظة أن درجة الكفاءة XGA (1024x768) هي أكثر انتشارا الآن من SVGA (600x800) مع ملاحظة ضرورة ضبط العدسة حسب بعد البروجيكتور عن الشاشة التي سيعرض عليها. جودة الصورة التي تعرض من البروجيكتور تتوقف إلي حد كبير علي الصورة الأصلية التي توجد بالحاسب أو بالجهاز الإلكتروني الذي يتصل بالبروجيكتور.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يونيو 15, 2021 9:47 pm